السبت، أغسطس 31، 2013

كيف تنظم ملفات تصميمك الغرافيكي؟.

هيكل الملفات و المجلدات:
في المستوى الأكثر أساسية ، من المهم جدا أن تختار طريقة منسقة عند تسمية الملفات والتشبث بذلك. يجب عليك اختيار أسماء واضحة يمكنك أن تصف بها محتوى الملفات لكي تسهل عليك مهمة ايجادها لاحقا. يمكنك أيضا تسميتها باستعمال الأرقام لتتمكن من معرفة الملف الحديث من القديم وتنظيمها حسب تسلسلها الزمني. ومن الأفضل أيضا أن تستعمل كلمة ” الأخير ” عند الملف أو المجلد الموافق لتسهيل الدخول إلى النسخة الأخيرة من المشروع.
إلى جانب حسن اختيار الأسامي الجيدة للملفات ، يجب عليك المحافظة على هيكل ملف متسق. هناك أسلوب يتمثل في تنظيمها حسب التاريخ ، والبدء بترتيب المجلدات حسب السنوات مع ملفات للأشهر داخل كل مجلد ثم مجلدات للمشاريع الفردية داخل كل ملف شهر. هناك خيارات أخرى تدخل ضمن التنظيم وتتم حسب العميل أو حسب نوع المشروع ( كشبكة الانترنت مثلا أو الطباعة ). يجب أن تحفظ المشاريع ضمن ملفات ذات تسميات واضحة، مع ملفات فرعية للمكونات المختلفة. مثلا، انشاء ملف فرعي خاص بتخزين الصور، طبقات ملفات الفوتوشوب، تصديرات ملفات المستندات المحمولة PDF، وآخر لجميع الملفات النهائية.
عرض الملفات:
عند تنظيم ملفاتك، سيسهل عليك تحديد مكانها وايجادها دون عناء. هناك مع ذلك طرق أفضل لتصفح الملفات خاصتك ثم حجب المجلدات. بامكانك أيضا النظر في شراء أحد البرامج المساعدة مثل :الآدوب بريدج الذي يكون مع الادوب سويت والمطور خصيصا لهذا الغرض. بتصفح الملفات عن طريق النظر لمعاينات صغيرة لها ومن ثم فتحها مباشرة في البرنامج المناسب. العديد من الحزم التي تهدف في الدرجة الأولى إلى تنظيم الصور قد تقوم أيضا بهذه الحيلة ، مثل آي فيو ميديا برو ، اكستانسيز بورتفوليو و آبل’ز آي فوتو .
frustraton2
النسخ الاحتياطي للملفات:
فهي بالطبع تحافظ على تنظيم ملفاتك في حالة فقدانها أو اتلافها. كل الملفات ، وخاصة  التي تعتبر حاسمة بالنسبة لعملك يجب أن تكون منسوخة بانتظام بهدف الاحتياط. يمكنك على الأقل نسخ هذه الملفات على قرص مدمج CD أو قرص فيديو رقمي DVD بعد انهاء المشروع مباشرة. للحصول على نسخ احتياطي متسق بشكل أكبر ، يجدر بك استعمال قرص صلب خارجي و برمجيات آلية لحماية ملفاتك في كثير من الأحيان أو بالأحرى كل يوم. لأن خسارة أحد الملفات أو فقدانها يعتبر بالطبع نكسة كبيرة لصاحبي المشروع بائعا كان أو مشتري. والحل الأفضل هو القيام بجمع الاقتراحين السابقين أي خلط المزيج عن طريق القيام بنسخ احتياطي للملفات ثم نسخها على قرص مدمج أو قرص فيديو رقمي. 
بعد تنظيمك نفسك، ابحث عن الطريقة الافضل لتصفح عملك وحافظ على نسخه بغرض الاحتياط لدفع مشاريعك بسلاسة نحو تحقيق كفاءات أعلى وأرقى.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets